ما الجديد في مشاورات السويد

شعاع الأمل .. على النقيض من كل النقاشات السابقة مع الحوثيين ملأ نقاش السويد كل الصفحات والقنوات ووسائل الإعلام .. فما الجديد الذي جعل مؤتمر السويد يحضى بأكبر اهتمام وتحليل رغم غياب الإعلام الرسمي عنه .. الجديد إرادتنا المتجددة على الدوام . . الجديد أننا أظهرنا للعالم .. 

أنه وطن لاحقا الغام

كفوا عن الخلافات حول علي عبدالله صالح الآن على الأقل... كفوا عن الخلافات حول فبراير ٢٠١١ الآن على الأقل... اتركوا صالح وفبراير للتاريخ... هذا ليس وقت الخوض في التجربتين... سيأتي وقت لهذا الترف، لكن ليس الآن... كفوا عن هذه الخلافات الآن على الأقل... الحوثي يدخل .. 

الخلاف الخليجي لايبرر دعم الحوثيين

تحية لرجال الجيش الوطني في كل جبهات استرداد الكرامة، في الحديدة ,وتعز, ودمت، ونهم، وصعدة، وحرض، والبيضاء، والجوف.. إنها الحرب الضرورية للسلام الذي سيبقى صعب المنال ما بقي في يد الحوثي سلاح. أربع سنوات من اختطاف هذه الجماعة للمدنيين وتحويل مدنهم الى معتقلات كبيرة، انتهكت .. 

نعم ننشد السلام

دائما ما كان يتوجه النقد للمواقف العربية التي يتم الإعلان عنها: أننا نسمع جعجعة و لا نرى طحينا! هذا طبعا أيام كان النظام العربي يمتلك الجرأة و يعلن عن مواقف، قبل أن يفقد آخر خاصية، حيث لم يعد - للأسف - قادرا اليوم عن إعلان .. 

تيار الإسلام السياسي وضرورات التغيير

الحركة الإسلامية أو الاسلام السياسي تشكل مجتمعا صلبا عصي على التفتت الداخلي بفعل الاستبداد وعصي على التفتت بفعل التدخلات الخارجية.   ولدى تيار الإسلام السياسي رموز غير معروفة تسللت إلى مفاصل المؤسسات الحديثة العامة والخاصة .. تسعفه للنفاذ وامتصاص الضربات الموجعة أو تفاديها المبكر، فهي .. 

لعنة الضحية ومرتزقة الإمارات في عدن

تحاول الإمارات ان تبدو صاحبة نفوذ قوي وطاغ في المنطقة العربية عبر سلسلة من الإجراءات المارقة.   هناك عملية دفع قوية لتحول الإمارة المسالمة والنموذجية في الرخاء والأمن والاستقرار وقبلة السياحة العالمية إلى مهبط للدسائس والمؤامرات وشذاذ الآفاق.   ما كشفه الموقع الأمريكي "بازفيد" في .. 

هادي وإيران ورعاة الغنم

حضور الرئيس في خطابه اليوم بهذا البهاء والثبات وارتجال الرسائل المباشرة والقوية؛ من شأنه رسم صورة واضحة عن وضع الرئيس وقوة تمركزه حول مشروعه ورؤيته ليمن المستقبل، كمشروع مجمع عليه، ولأجله دفع اليمنيون حتى الآن من شهدائهم أكثر من الذين خلدتهم ثورتا سبتمبر واكتوبر معا، .. 

ماذا يريد مارتن جريفيث؟

لا بأس أن نذكر السيد مارتن جريفيث بأن مشكلة اليمن أساسها إنقلاب مسلح لعصابة متمردة ضد دولة شرعية، و تزعم هذه العصابة أحقية حكم اليمن بتفويض إلهي مقدس.     مساعي جريفيث - عن قصد أو استدراج - إلى تمييع الصورة الواضحة المتمثلة بشرعية و انقلاب مسلح .. 

أَمَسُّ ما يحتاجه العالم العربي هو حرية التعبير (المقال الأخير)

"رسالة من كارِن عطية محررة قسم الآراء العالمية: تلقيتُ مقال الرأي هذا من مترجم ومساعد جمال في اليوم الذي تلا الإبلاغ عن فقدانه في إسطنبول. صحيفة الـ"بوست" كانت قد قررت تأجيل نشره لأننا أملنا أن يعود جمال إلينا كي نستطيع نحن الاثنان تحريره سويًا. الآن .. 

فيضان الاسعار

قالت لي جارتي إن زوجها اشتري علبة الفول للعشاء بـ300 ريال، وفي الصباح اشتراها بـ350..! وأضافت بحسرة: ليت الدولار تأخر في النوم حتى بعد الإفطار. ولكنني حين قررت شرائها ظهرا، في خطوة احترازية واستباقية من أجل وجبة العشاء، قال لي البائع أنها بـ400 ريالا. .. 

ذهب من كل شيء أحسنه !

في سوق الحرب الإعلامية ما أكثر التزوير و الخداع و الزيف. لقد صار التضليل الممنهج احترافا يمارسه الاستبداد بصوره المختلفة في كل بلاد الدنيا، و بوجه أخص في عالمنا العربي.  في تلك السوق يتم ضخ الفجور الإعلامي على قارعة الطريق و من أعلى المستويات، .. 

عدن لا بواكي لها!

ما يحدث في عدن من تصفيات ممنهجة للرموز الوطنية والدينية والتربوية والسياسية أمر فظيع للغاية ويزيد من فضاعته السكوت تجاهه من الدولة والقوى السياسية والمجتمعية.    بات الأمر واضحا للغاية بأنه استهداف بأبعاد سياسية وبهدف واضح: عدن يجب أن تكون ساحة للفشل والخراب والمليشيات، عدن يجب أن .. 

الصفحات123»
Developed By Mohanad Ameen