الحوثي وإسرائيل وجهان لعملة واحدة

لم يعد ينطلي على أي متابع في الشأن السياسي، التعاون الذي تقوم به مليشيا الحوثي مع إسرائيل، لضمان بقاءها واستمراريتها، وهو جزء من المخطط الإسرائيلي القديم الحديث والذي يقوم على تقوية الأقليات وتغذيتها لتطويل أمد الصراعات بين الشعوب العربية التي تشكل خطراً على الكيان الصهيوني، .. 

حجور تلك الانتفاضة الوطنية الخالصة

هل دعم التحالف لحجور دعم يفضي إلى إنقاذ جبهتها وتثبيتها؟في تقديري أن الدعم المقتصر على الإسناد الجوي غير كافٍ لإنقاذها واستمرار صمودها، فحجور جبهة معزولة ومحاصرة على الأرض، وبالتالي فإن إمكاناتها ستتآكل يوما بعد آخر تحت ضغط الحصار والعزلة المضروبة عليها، وما يقدم لها من .. 

الربيع المظلوم

عند ما أطيح بابن علي في تونس، وكان الرئيس مبارك على وشك السقوط ، كتبت مقالا ، بعنوان؛ اليمن وتونس ومصر تشابه واختلاف.. وقلت فيه بإن حاجة اليمن للتغيير تفوق مصر وتونس، لكن ظروف اليمن لا تؤهلها لقيام ثورة مماثلة لما يحدث في مصر وتونس.. ورغم .. 

حجور بين العدوان والخذلان

لا يوجد في تاريخ قبائل حجور، ما يشير إلى أنها تستسيغ الإذلال أو تقبل التبعية لأقزام منحهم الوقت طولا مزيّفا، ولهذا ليس غريبا أن يخوض أبناؤها حربا مصيرية مع الحوثيين، رغم إدراكهم خطورة هذه الخطوة وما يمكن أن تجلبه من مآسي وجراح غائرة، ولكنها لن .. 

الحوثي واسرائيل وحهان لعملة واحدة

لم يعد ينطلي على أي متابع في الشأن السياسي، التعاون الذي تقوم به مليشيا الحوثي مع إسرائيل، لضمان بقاءها واستمراريتها، وهو جزء من المخطط الإسرائيلي القديم الحديث والذي يقوم على تقوية الأقليات وتغذيتها لتطويل أمد الصراعات بين الشعوب العربية التي تشكل خطراً على الكيان الصهيوني، .. 

ثورة فبراير اليمنية ما لها وما عليها

الثورات، على مر التاريخ، هي محاولات للتغيير، تنجح أو تفشل، لكنها أفكار للتغيير لا تموت بمجرد فشل المحاولة الأولى، وإنما تصبح هذه المحاولة وقودا للثورة مجدّدا ودرسا مستفادا في المحاولات التالية للتغيير والنضال والثورة. وقد شهد تاريخ اليمن المعاصر محاولات تغيير ثورية عدة، لم يُكتب .. 

معجزة حجور

في الوقت الذي يظن الحوثيون أنهم سينجحون بمغالطة المجتمع الدولي في قضية المفاوضات من أجل الاستعداد لمعارك جديدة للسيطرة على شعب يرفض سلطتهم، يطلع لهم هذا الشعب الصابر المجاهد بنماذج رائعة في رفض سلطة الكهنوت، وتحدي سيطرة مليشياتهم. خلال الأيام الماضية حاول الحوثيون بكل ما لديهم .. 

من كتب تقرير فريق الخبراء عن اليمن 2018؟

قبل يومين صدر تقرير فريق الخبراء المعني باليمن عن العام 2018، متضمنا استعراضا للوضع الذي عاشته اليمن طوال العام، لكن ما تضمنه التقرير من ملاحظات لا ترقى لمستوى ما شهدته اليمن من احداث خلال العام، فقد أهمل بعض الأحداث، وتجاهل بعضها، وتغير موقفه تجاه البعض .. 

اليمن الضحية النموذج لإيران في حفلة وارسو

مشهد وزير الخارجية خالد اليماني وهو يتوسط وزير الخارجية الأمريكي مايكل بومبيو ورئيس وزراء الكيان الصهيوني؛ أثار حفيظة اليمنيين والعرب، لأن اليمن آخر دولة يمكن أن تنجر إلى لعب دور المسوق الغبي لأحد ألد أعداء امتنا في المنطقة، لأسباب موضوعية؛ منها أنها ليست مضطرة إلى .. 

خصوم فبراير

سبتمبر اعظم الثورات وأقدسها على الاطلاق، هي ثورة الالف عام دون شك. ثورتنا الام، رغم جلالتها وإجلالها وعظمة ما انجزته لليمنيين، لم تستطع ان تقف حائلا دون انخراط عدد من ثعابين الامامة وحياتها في الكيان الثوري الذي دك معاقل الإمامة. كان يحيى المتوكل واخرين تعرفونهم جيدا، .. 

  لن نكفر بالثورة ولن نلعن الربيع

كانت ثورات الربيع العربي وستبقى خير ما أنجزته الشعوب لانتزاع حقوقها من مخالب الأنظمة الفاسدة المستبدة، وستبقى لحظات الانطلاق نحو ميادين الحرية وساحات الثورة، العمل الأجمل والأبهى منذ رحيل الاستعمار الأجنبي حتى اليوم..  وستبقى الثورة الأكثر تعبيرا عن إرادة الناس وأحلامهم، رغم الدمار الذي خلفته القوى .. 

11 فبراير .. محطة عظيمة

قبل اندلاع شرارة الثورة شاركت مع سياسين وحقويين وناشطين حضور اجتماعات مغلقة لمناقشة الانسداد السياسي الذي وصلت إليه البلاد. ‎وحينها كانت الدول الكبرى والمنظمات الدولية تصنف اليمن ضمن البلدان الفاشلة على كافة الأصعدة. ‎في الاجتماعات طُرحت الكثير من الأفكار والخطط.. أهم ماتوافق عليه الجميع هو   ضرورة تغيير .. 

الصفحات123»
Developed By Mohanad Ameen