روح الشهيدة ريهام بدر تحلق في سماء اليمن !

دفاعا عن الإنسان وانتصارا لحقوق الضحايا سطرت ريهام بدر اسم سيظل يتذاكره الحقوقيين ونشطاء المجتمع المدني مدافعا عن حقوق الانسان . قتلت ريهام البدر وهي توثق عمليات القتل والقصف واستباحة الدماء المستمرة من قبل تلك المليشيات التي تعمدت استهداف أصوات الحقيقة، لإخفاء جرائمها باليمن وعدم وصولها .. 

خواطر على هامش الجنازة اليمنية..

نحن قلنا له ارحل بكل كرامة، هندسنا له أفضل شكل للخروج من السلطة، مع الاحتفاظ بالثروة والوجاهة. لكنه للأسف تصرف بطريقة لا تنم عن ذكاء ولا دهاء.   الداهية الحقيقي يموت بعد عمر طويل في منتجع فاخر، وحوله أقاربه، وبلاده في أمن واستقرار، لكنه لم يكن ذكياً .. 

عام على الرحيل الأصعب

مر عام على رحيل عبدالرب الشدادي، لست أدري أمر العام منذ رحل أم منذ جاء، ألا ترون أن الشدادي يحضر على الدوام؟!   حين كان طلبة الجامعة يؤسسون ساحة التغيير التي أطاحت بنظام صالح، كان الموت يتناوشهم على جوانب الساحة، لكن كهلًا كان بالقرب يربت على أكتافهم .. 

خاطر سبتمبري

نحتفي اليوم بالذكرى الخامسة والخمسين لثورة السادس والعشرين من سبتمبر المجيدة في ظروف أكسبتها عمقا جديدا في الشعور لدى كل يمني، بما هي تذكرة لكل فرد ومكون في الشرعية، ولكل طرف في قوى الانقلاب.. السادس والعشرون من سبتمبر ليس مجرد يوم، بل تتويج لعقود طويلة من .. 

حراس الموروث الدموي.. كفوا عبثكم عنا!!

الدم اليمني الذي يسفك على أي نحو كان لا بد أنه يوجع كل يمني ويؤلمه . يوجع الروح قبل الجسد ..كل دم ينزف هو من جسمنا نحن اليمنيين . هذا الجسم الذي يتهالك مع كل دورة دم .. وما أكثر هذه الدورات التي وضعت اليمن .. 

لعبة الاغتيالات القذرة

تتفاقم جرائم الاغتيالات السياسية واغتيال أصحاب الرأي في اليمن منذ مدة طويلة ؛ بينما يراد من إستمرار التعامل إزاء جرائم الاغتيالات باللامبالاة والصمت، أن يفضي إلى تأكيد البيئة السياسية والفكرية غير الحرة وغير الآمنة، سواء في المناطق التي تقع الآن تحت سيطرة قوى الإنقلاب، أو .. 

أول خطوة في الرياضة

اليوم تعلمت أول خطوة من الرياضة وهو الكلاسيكو ، تبين لي أن الجميع يعرف ما تعني الكلاسيكو بما فيهم الرجل الكهل في أواخر الستينات ويعمل عاقل حارة، قال انه لن ينظر الليلة في القضايا المطروحة أمامه ولن يشتت ذهنه في إقناع "أم عدنان" أن الأسباب .. 

إسرائيل تكسب!!!

بدت اسرائيل وكأنها رضخت تحت وطأة الضغط الشعبي الفلسطيني وأزالت البوابات الالكترونية واحتفل العرب بهذا الانتصار الذي لم يذوقوا مثله من زمن بعيد. هكذا بدا المشهد !! أسرائيل تخسر معركتها السياسية امام صمود المقدسيين وهذا الى الان هو نصف الحقيقة حيث النصف الاخر الذي يهم اسرائيل هو .. 

طريق حضرموت

قرر أهل حضرموت، في مؤتمر حضرموت الجامع، اختيار الفيدرالية كشكل وحيد لنظام الحكم/ نظام السلطة، بديلاً عما كان يُعتقد أن حضرموت ستسير فيه: مغادرة فكرة اليمن. لا تشبه حضرموت صنعاءَ في شيء: من التاريخ إلى قاموس اللغة، من ملامح الجسد إلى نشاط الانفعالات النفسية، ومن .. 

أبناء الأرض .. حضرموت بدأت

تتصدر نزعة (ابناء الارض) كهوية سياسية لدى المجتمع اليمني في زمن الحرب وغياب السلطة الحاكمة وضبابية المشروع الوطني الجامع الذي قارب اليمنيون على التوافق عليه في مؤتمر الحوار الوطني قبل ان ينقلب علية تحالف (الحوثي – صالح) في 21 سبتمبر2014 ويشير مصطلح ابناء الارض الى نزعة .. 

[لو رأيتم وجهه حين رأيت] موقف مع القاضي محمد بن إسماعي العمراني!!!!

تكلم الناس عن القاضي محمد بن إسماعيل العمراني وأحببت أن أكتب عنه في جانب لم أجد من كتب عنه -فيما قرأت-... درستُ على القاضي العمراني ما يقارب السبع السنوات وكنت في بعض الأحيان الذي يقرأ له أسئلة الطلاب أو الذي يجمعها له ويقدمها له ليجيب عليها، .. 

صالح يستغفل الحوثي

يتخيل صالح ان الان وقت مناسب لاستعادة بقية المؤتمر الشعبي الذي كاد يلتهمه الحوثي استقطابا وعزلا وبات المؤتمر الذي كان حاكما وحيدا يتسول الحوثي ابقاء اعضاءه في مواقعهم القيادية مدنيا وعسكريا.. يعتقد صالح ان الحوثي في لحظة ضعف بعد خسائر كبيرة في الجبهات وحالة استعداء وقطيعة .. 

الصفحات123»
Developed By Mohanad Ameen