"فورين بوليسي" الأمريكية تكشف: طائرة "صينية" بدون طيار تابعة للإمارات قتلت "الصماد".. وهذه هي ...

في حين ما زال الغموض يكتنف تفاصيل عملية مقتل القيادي الحوثي "صالح الصماد"، رئيس المجلس السياسي الأعلى للحوثيين، (يمثل رئاسة دولة الحوثيين)، حيث أعلنت ميليشيات الحوثي المتمردة، مطلع الأسبوع الماضي، عن مقتله بغارة جوية لطائرة بدون طيار، في محافظة الحديدة، غرب اليمن.. كشفت مجلة الـ"فورين بوليسي" .. 

إطلاق التقرير الرابع عن نتائج تحقيقات اللجنة الوطنية للتحقيق في إدعاءات انتهاكات حقوق الانسان

في إطار حرص اللجنة الوطنية للتحقيق في إدعاءات انتهاكات حقوق الانسان على إظهارحقيقية مشهد حقوق الانسان في اليمن وإطلاع الرأي العام المحلي والدولي على واقع حقوق الانسان في الجمهورية اليمنية يأتي إصدار اللجنة لتقريرها الرابع الذي يغطي نتائج اعمالها وماقامت به من تحقيقيات في إدعاءات .. 

بعد رصدها أكثر من (800) انتهاك خلال الذكرى الأولى منظمة عين: توثق (140) جريمة جديدة للحوثيين في حق ...

وثقت "منظمة عين لحقوق الإنسان " أكثر من "140" حالة انتهاك جديدة ارتكبتها جماعة الحوثي في حق أبناء قرية (الزوب) بمديرية القريشية في قيفة برداع محافظة البيضاء وسط اليمن ، خلال عام كامل ،منذ مارس العام 2017م وحتى مارس من العام 2018م .     وتوزعت الجرائم بين .. 

عدن بعد ثلاثة أيام من المعارك المسلحة.. أحدث تقرير أممي

وصل عدد الضحايا إلى 38 قتيلا و 222 جريحا، حتى اليوم الأربعاء، جراء النزاع المسلح الذي ضرب مدينة عدن، العاصمة المؤقتة لليمن، منذ الـ28 من يناير/كانون الثاني الجاري. طبقا لآخر تحديث للصليب الأحمر اليمني. وشهدت مدينة عدن، اليوم، هدوءا حذرا بعد ثلاثة أيام من المعارك .. 

كيف تعمل "الزينبيات" الحوثيات بصنعاء على نهب المنازل والاعتداء على النساء؟ (تقرير خاص)

في العاصمة صنعاء تصنع ما يطلق عليهن "الزينبيات" حالة رعب لدى المواطنين المعارضين للحوثيين، وهن عبارة نساء متدربات على اقتحامات المنازل وتفتيشهن بالإضافة إلى قمع المظاهرات الاحتجاجية سواء كانت رجالية أو نسائية، حيث تعمل بدور عصابات قمعية وكلاب بوليسية. وخلال الأيام الماضية ومنذ 5 ديسمبر/كانون أول .. 

دماء صالح تعيد رسم خارطة المواجهة مع الحوثيين باليمن...تقرير

سدل الحوثيون الستار على مسيرة أربعين عاماً للرئيس اليمني الراحل، علي عبد الله صالح (1942-2017)، منذ انخرط في الجيش والسياسة، لكن الساحة لم تخل لهم بشكل كامل، مع توسع قائمة المتضررين منهم. وأنهت جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، ظهر أمس، حياة حليفها صالح (75 عاما)ً، التي كانت .. 

القاضي الهتار: العمليات الانتحارية والإرهابية محرمة شرعاً وقانوناً وعلى الجميع محاربتها

أشاد القاضي حمود الهتار رئيس المحكمة العليا بجهود الأجهزة الأمنية وقوات التحالف العربي في مكافحة الإرهاب بمدينة عدن وقال إن العمليات الانتحارية والإرهابية قد ألحقت أضراراً بالغة في اليمن في الجوانب الأمنية والسياسية والإقتصادية والإجتماعية وأظهرت الإسلام بصورة تتنافى مع الوسطية والإعتدال التي أكدتها نصوص .. 

منظمة سام تدين الاعتقالات التعسفية بحق نشطاء الإصلاح في عدن و تدعو للإفراج الفوري عنهم

أدانت منظمة سام للحقوق والحريات قيام مجموعات أمنية تتبع إدارة الأمن بمدينة عدن في اليمن باحتجاز أعضاء من حزب الإصلاح اليمني “بصورة مهينة ولا أخلاقية” معتبرة الحادثة “استمراراً لنهج التخويف والإذلال للآمنين والمعارضين السلميين” وداعية إلى الإفراج الفوري عن المعتقلين. وأوضحت سام – منظمة حقوقية مستقلة .. 

الدولار يقترب من كسر حاجز 400 ريال.. وتحذيرات من انهيار العملة بشكل نهائي (تقرير)

واصل الريال اليمني تراجعه أمام العملات الأجنبية ليصل مستويات قياسية من الانهيار في تعاملات الأيام الأخيرة.. وبلغ متوسط سعر صرف الدولار مقابل الريال وفقاً لاستطلاع المصدر اونلاين في صنعاء، حوالى 390 ريالاً للدولار الواحد في محلات الصرافة الشهيرة.   وتتفاوت الاسعار في محلات الصرافة الناشئة والتي انتشرت .. 

مرصد حقوقي: الانقلابيون يرتكبون جرائم حرب في تعز

اتهم المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان مليشيات الحوثي وصالح بتعمد قصف المدنيين والأحياء السكنية بصواريخ الكاتيوشا واعتبر ذلك" جريمة حرب" بحسب قانون المحكمة الجنائية الدولية. وحذر المرصد الأورومتوسطي، وهو منظمة حقوقية دولية مقرها جنيف، من كارثة إنسانية وشيكة في تعز جراء الحصار الخانق المفروض على السكان ومنع .. 

شبوة: قوات النخبة الإماراتية.. من النشأة إلى الانتشار "ملف خاص"

أثارت المداهمات التي قامت بها ما تسمى بقوات النخبة الشبوانية حفيظة شريحة كبيرة من أبناء شبوة، خاصة بعد قيامها باختطاف شخص مع نساء من عائلته في أول عملية مداهمة قامت بها في الخامس من اغسطس/آب الجاري، وذلك عقب وصولها بيوم واحد الى ضواحي مدينة عتق، .. 

ويستمر القتل ...المركز الانساني وشبكة الراصدين يوثق مقتل 495 مدنيا و إصابة 774 خلال نصف عام بتعز

أطلقت شبكة الراصدين المحليين والمركز الإنساني للحقوق والتنمية بمحافظة تعز،اليوم الأحد، تقريراً جديداً حول الوضع الانساني في المحافظة والانتهاكات التي طالت المدنيين خلال النصف الأول من العام الحالي 2017. وكشف التقرير الذي أطلق تحت عنوان "ويستمر القتل" عن حالات القتل خارج القانون والتي بلغت 495 حالة .. 

الصفحات123»
Developed By Mohanad Ameen