منظمة حقوقية تدين انتهاكات مليشيات الحوثي ونهب ممتلكات خصومهم بصنعاء

استنكرت منظمة سام للحقوق والحريات (مقرها السويد)، محاولة مليشيات الحوثي التي تسيطر على العاصمة صنعاء السطو على ممتلكات خاصة تعود لـ (1142) شخص. وأوضحت المنظمة في بيان لها، إن مليشيات الحوثي ترتكب هذه الجرائم والانتهاكات تحت شعار "مصادرة أموال الخونة" وشملت نهب وحجز ممتلكات ومؤسسات تعليمية .. 

77 مليار ريال خلال عام.. أرباح الحوثيين من تجارة الغاز المنزلي بصنعاء

كشف تقرير صادرُ عن غرفة العمليات المشتركة للرقابة على نقل وتوزيع الغاز المنزلي في اليمن عن حجم الفساد الذي تمارسه مليشيات الحوثي الانقلابية من خلال التلاعب بكميات الغاز المنزلي المخصصة في المناطق الخاضعة لسيطرتها، وبالأخص في العاصمة صنعاء. وبحسب التقرير فإن ميلشيات الحوثي تقوم بنهب الغاز .. 

التساهل الأممي في مواجهة الحوثي

هنا رداع ــ عكاظ  لا تزال مراوغات مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران قائمة بهدف إفشال اتفاقيات السويد من خلال التنصل من تنفيذ كل التزاماتها بموجب الاتفاق الموقع برعاية الأمم المتحدة، وهو ما يؤكد مراراً وتكراراً أن المليشيا غير جادة في مسألة الانصياع للسلام، وتنفيذ القرارات .. 

القصة الكاملة لحجور .. آخر القبائل اليمنية الصامدة في وجه جماعة الحوثي

شهدت قبيلة حجور، خلال السنوات الأخيرة، العديد من التغيرات نتيجة للمراحل المتقلبة التي مرت بها البلاد منذ عام 2014، أي وقت سيطرة الحوثيين على صنعاء، وكانت وقتها معظم مناطق حجة لم تسقط بعد، ومن ضمنها اللواء 25 ميكا المرابط في عبس القريبة من حرض وعاهم، .. 

40 يوما على اتفاق السويد ولا تقدم

رغم انقضاء 40 يوماً على اتفاق السويد بين الحكومة اليمنية والإدارة الحوثية، إلا أن الوقائع على الأرض ما يزال دون تغيير، في بلد يتحسس بصيص الأمل لوقف الحرب. وعلى إثر ذلك، كثّف المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث، خلال الآونة الأخيرة، .. 

حادثة العند .. تصفية للقيادات العسكرية الجنوبية في الشرعية

أثار تعرض العرض العسكري لقوات الجيش الوطني في قاعدة العند الجوية لقصف بطائرة حوثية مسيرة، تساؤلات عن كيفية وصول الحوثيين إلى هذا المعسكر وتنفيذ المهمة. الهجوم الذي نفذ، الخميس 10 يناير/كانون الثاني، بالتزامن مع سريان اتفاق التهدئة في الحديدة، الناتج عن اتفاق استوكهولم، تسبب بإصابة .. 

كيف يعرقل الحوثيون عملية تسليم المرتبات في المناطق الخاضعة لسيطرتهم

قالت وزارة التربية والتعليم في العاصمة المؤقتة عدن (جنوب اليمن) بأن ميلشيات الحوثي تسببت في عرقلة صرف الحوافز المالية الشهرية التي سبق الإعلان عن تقديمها كرواتب للمعلمين المقطوعة رواتبهم في مناطق سيطرتهم بالتعاون مع الأمم المتحدة. ونقلت صحيفة "العربي الجديد" عن مصدر في الوزارة "إن .. 

ماوراء التحركات الدبلوماسية الصينية باتجاه اليمن

الموقع بوست| #خاص كثف السفير الصيني لدى اليمن كانغ يونغ لقاءاته مع الأحزاب والقوى اليمنية، خلال الأونة الأخيرة، لبحث اتفاق الحديدة بين الشرعية والحوثيين. وتعد الصين إحدى الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن، والراعية للمبادرة الخليجية في اليمن. وتسعى الصين من خلال هذه المساعي، .. 

تعز .. 150 جريحا .. الانجاز والموقف

الرحلة العلاجية هذه لعدد من جرحى تعز بصمة لأيادي بيضاء ونجاح لفعل خيري في وقت تخلت الحكومة الشرعية عن القيام بواجبها تجاه من قدموا أرواحهم وأجسادهم فداءً للوطن ليصبح الإهمال السمة الأبرز لقضية جرحى مدينة تعز وغابت المسؤولية ليظهر الخذلان واللامبالاة بشكل مخجل.   مائة وخمسون .. 

وصول كميات جديدة من العملة المحلية المطبوعة في الخارج

أكدت مصادر محلية وصول كميات جديدة من العملة المحلية المطبوعة في الخارج إلى ميناء عدن سبع حاويات تحمل 147 مليار ريال يمني. وذكرت مصادر مطلعة أن تلك العملات المطبوعة تم طباعتها سابقا قبل أن يقرر البنك المركزي التوقف عن طباعة كميات جديدة من العملة المحلية. وبحسب اقتصاديين، .. 

استياء يمني من الضغوط الغربية لإيقاف معركة تحرير الحديدة لإطالة أمد الحرب

- صحف أفصح سياسيون وناشطون يمنيون عن مخاوف متصاعدة لديهم جراء اعتقادهم أن وقف عمليات تحرير المناطق الخاضعة للميليشيات الحوثية في هذا التوقيت يعني إطالة لأمد الحرب وإعطاء الجماعة الموالية لإيران فرصة لالتقاط أنفاسها، وإعادة ترتيب صفوفها المتهاوية على أكثر من جبهة. وأثارت التحركات والضغوطات لاسيما .. 

دعوات أمريكية لمحاكمة "شركة مرتزقة" جندتها الإمارات لتنفيذ اغتيالات في اليمن

دعا كُتاب وخبراء في القانون الأمريكي والدولي الإنساني، إلى محاكمة فرقة من المرتزقة الأمريكيين الذين قاموا بتنفيذ برنامج اغتيالات تابع للإمارات في اليمن، بتهمة "ارتكاب جرائم حرب".  وتحدث ريان غودمان وسارة كونكي عن المحاكمة، في موقع "Just Security" المتخصص في الأمن القومي الأمريكي، وكونكي محامية .. 

الصفحات123»
Developed By Mohanad Ameen