استياء يمني من الضغوط الغربية لإيقاف معركة تحرير الحديدة لإطالة أمد الحرب

- صحف أفصح سياسيون وناشطون يمنيون عن مخاوف متصاعدة لديهم جراء اعتقادهم أن وقف عمليات تحرير المناطق الخاضعة للميليشيات الحوثية في هذا التوقيت يعني إطالة لأمد الحرب وإعطاء الجماعة الموالية لإيران فرصة لالتقاط أنفاسها، وإعادة ترتيب صفوفها المتهاوية على أكثر من جبهة. وأثارت التحركات والضغوطات لاسيما .. 

دعوات أمريكية لمحاكمة "شركة مرتزقة" جندتها الإمارات لتنفيذ اغتيالات في اليمن

دعا كُتاب وخبراء في القانون الأمريكي والدولي الإنساني، إلى محاكمة فرقة من المرتزقة الأمريكيين الذين قاموا بتنفيذ برنامج اغتيالات تابع للإمارات في اليمن، بتهمة "ارتكاب جرائم حرب".  وتحدث ريان غودمان وسارة كونكي عن المحاكمة، في موقع "Just Security" المتخصص في الأمن القومي الأمريكي، وكونكي محامية .. 

لماذا "المجلس الانتقالي" عاجز عن إعلان انفصال جنوب اليمن؟

اعتاد ما يسمى بـ"المجلس الانتقالي الجنوبي" على التصعيد السياسي والعسكري ضد السلطة اليمنية الشرعية بشكل دوري، خاصة مع حلول المناسبات الوطنية الخاصة بالشطر الجنوبي قبل الوحدة، ملوحا بورقة الانفصال في كل مرة، لدرجة أنه يجعل العديد من المراقبين والمتابعين يتوقعون منه التهور والإقدام على إعلان .. 

ما الذي جنته السعودية من حربها في اليمن؟

فتحت حادثة اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي في القنصلية السعودية باسطنبول الأبواب على مصراعيها لتوجيه انتقادات واسعة وقاسية لكافة الملفات التي أدارتها الحكومة السعودية في عهد ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان.     وينظر على نطاق واسع إلى التدخل السعودي العسكري في اليمن، الذي بدأته .. 

كيف جندت الإمارات مرتزقة أمريكيين لتنفيذ الاغتيالات في اليمن؟ (ترجمة خاصة)

كشفت صحيفة أمريكية في تحقيق استقصائي لها عن قيام دولة الإمارات العربية المتحدة باستئجار جنود أمريكيين سابقين في الجيش الأمريكي ويعملون حاليا في شركة أمنية خاصة لقتل خصومها السياسيين في مدينة عدن جنوبي اليمن.   وقالت صحيفة "بزفيدنيوز" الأمريكية في تحقيقها ترجمه "الموقع بوست" إن .. 

لماذا أثار قرار إقالة هادي لـ"بن دغر" جدلاً واسعاً؟

لا يزال حتى اليوم، يدور الكثير من الجدل حول إقالة رئيس الوزراء السابق أحمد عبيد بن دغر، وتعيين معين عبدالملك بهذا المنصب خلفا له.   زادت حدة الجدل، بعد اعتراض القيادي في حزب التجمع اليمني للإصلاح حميد الأحمر، على آلية تعيين الرئيس عبدربه منصور هادي .. 

منظمة حقوقية: ارتفاع منسوب الجريمة والانتهاكات ضد الأطفال باليمن

أعلنت منظمة سياج لحماية الطفولة، عن ارتفاع منسوب الجريمة ضد الأطفال في اليمن، خلال السنوات الثلاث الماضية. وقالت المنظمة، في بيان، إن الزيادة في معدل الجرائم ضد الأطفال يقابله إفلات غالبية المجرمين من العقاب بسهولة بسبب انعدام نظام عدالة الأطفال. وأشارت إلى أن .. 

اللجنة الوطنية للتحقيق تطلق تقريرها الخامس وملحق عن السجون والمعتقلات

أطلقت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان في اليمن، اليوم الأحد، تقريرها الدوري الخامس، عن أعمالها خلال الفترة من 1 فبراير وحتى 31 يوليو من العام الجاري 2018، بالإضافة إلى تقرير خاص عن السجون والمعتقلات خلال فترة الحرب ملحق بالتقرير الخامس. ويشير تقرير اللجنة .. 

"فورين بوليسي" الأمريكية تكشف: طائرة "صينية" بدون طيار تابعة للإمارات قتلت "الصماد".. وهذه هي ...

في حين ما زال الغموض يكتنف تفاصيل عملية مقتل القيادي الحوثي "صالح الصماد"، رئيس المجلس السياسي الأعلى للحوثيين، (يمثل رئاسة دولة الحوثيين)، حيث أعلنت ميليشيات الحوثي المتمردة، مطلع الأسبوع الماضي، عن مقتله بغارة جوية لطائرة بدون طيار، في محافظة الحديدة، غرب اليمن.. كشفت مجلة الـ"فورين بوليسي" .. 

إطلاق التقرير الرابع عن نتائج تحقيقات اللجنة الوطنية للتحقيق في إدعاءات انتهاكات حقوق الانسان

في إطار حرص اللجنة الوطنية للتحقيق في إدعاءات انتهاكات حقوق الانسان على إظهارحقيقية مشهد حقوق الانسان في اليمن وإطلاع الرأي العام المحلي والدولي على واقع حقوق الانسان في الجمهورية اليمنية يأتي إصدار اللجنة لتقريرها الرابع الذي يغطي نتائج اعمالها وماقامت به من تحقيقيات في إدعاءات .. 

بعد رصدها أكثر من (800) انتهاك خلال الذكرى الأولى منظمة عين: توثق (140) جريمة جديدة للحوثيين في حق ...

وثقت "منظمة عين لحقوق الإنسان " أكثر من "140" حالة انتهاك جديدة ارتكبتها جماعة الحوثي في حق أبناء قرية (الزوب) بمديرية القريشية في قيفة برداع محافظة البيضاء وسط اليمن ، خلال عام كامل ،منذ مارس العام 2017م وحتى مارس من العام 2018م .     وتوزعت الجرائم بين .. 

عدن بعد ثلاثة أيام من المعارك المسلحة.. أحدث تقرير أممي

وصل عدد الضحايا إلى 38 قتيلا و 222 جريحا، حتى اليوم الأربعاء، جراء النزاع المسلح الذي ضرب مدينة عدن، العاصمة المؤقتة لليمن، منذ الـ28 من يناير/كانون الثاني الجاري. طبقا لآخر تحديث للصليب الأحمر اليمني. وشهدت مدينة عدن، اليوم، هدوءا حذرا بعد ثلاثة أيام من المعارك .. 

الصفحات123»
Developed By Mohanad Ameen