الرئيسية » أخبار دولية » عسيري: مائة ألف جندي سعودي مرابط على حدود اليمن ومصر عرضت التدخل البري
عسيري: مائة ألف جندي سعودي مرابط على حدود اليمن ومصر عرضت التدخل البري

عسيري: مائة ألف جندي سعودي مرابط على حدود اليمن ومصر عرضت التدخل البري


هنا رداع : متابعات
قال المتحدث باسم قوات التحالف العربي اللواء أحمد عسيري أن التحالف استخدم عنصر المفاجأة في ٢٦ مارس ٢٠١٥ لإرباك المليشيا الانقلابية في اليمن.
وأضاف عسيري أن التحالف العربي فضل التدخل عبر الطيران الجوي لاستهداف الانقلابيين على التدخل البري المباشر.
وكشف عسيري في حوار مع الإعلامي السعودي تركي الدخيل عبر قناة العربية عن وجود أكثر من 100 ألف من القوات السعودية مرابطة بالحدود مع اليمن ، مؤكداَ أنها تستطيع دخول اليمن خلال أيام.
واعتبر اللواء عسيري أن تحرك الحوثيين من صعدة الى صنعاء تم بتواطؤ قيادات في الجيش تابعة للمخلوع صالح.
لافتاً إلى أن جيش المخلوع صالح انقسم الى قسمين الاول يحارب مع الحوثيين داخل اليمن والثاني لحماية صالح في صنعاء.
وقال مستشار وزارة الدفاع السعودية أن تواجد الايرانيين في اليمن منذ وقت مبكر وكانوا حاضرين مع الحوثيين خلال الحروب الست في صعدة، مشيراَ أن ايران قدمت دعم مالي وقتالي للحوثيين لمهاجمة السعودية والانقلاب على الشرعية.
وبحسب اللواء أحمد عسيري فإن الحكومة المصرية عرضت على السعودية التدخل البري من خلال قواتها لكن السعودية فضلت أن يكون التدخل البري من الجيش اليمني، عسيري، مؤكداَ أن عدد قوات الجيش المصري المشاركة ضمن التحالف العربي يصل الى ٤٠ الف جندي.
واعتبر عسيري في حواره مع قناة العربية وتابعها "الموقع بوست" أن استقرار اليمن يعني استقرار المنطقة العربية كلها وتأمين الملاحة الدولية.
لافتاَ أن احد اهداف التحالف العربي هو تأمين الشرعية اليمنية وحمايتها. وقال عسيريأن قوات التحالف تعمل على بناء جيش يمني منظم ومن يرغب في الحرب الانقلابيين فليكن تحت مظلة الجيش اليمني.
وأردف عسيري: دول الخليج لديها مصلحة عليا في الحفاظ على استقرار اليمن وبقية الدول العربية تسعى ايضا لاستقرار اليمن في البحر العربي والمحيط الهندي.
وأضاف عسيري: هناك مكونين يدعمان المليشيا الانقلابية في اليمن الاول صالح الذي سخر الدولة العميقة باليمن لصالح الانقلاب ثم ايران التي تمدهم بالمال والسلاح.
وتابع متحدث قوات التحالف العري : كان هناك ١٨٣١٥ متسلل الى السعودية من اليمن شهريا وانخفض خلال الحرب الى ٢٦ حالو كما انخفض تهريب السلاح من اليمن للمملكة من ٥٣٧ الة ٣٢٤ شهريا، على حد قوله.
كما أكد انخافاض المخدرات المهربة من اليمن الى السعودية.
وأضاف عسيري "تعرضت الحدود من ٥٠٠ قذيفة سابقا الى ٤٠ قذيفة حاليا، مشيرا أن استهداف المراكز الحدودية السعودية كان يصل من ٦ الى ١٠ يوميا وانخفضت مؤخرا الى ست حالات خلال الشهر.

التعليقات على الفيس بوك



أضف تعليق

Developed By Mohanad Ameen