الرئيسية » الأخبار المحلية » تعز تحيي اليوم العالمي للمراءة
تعز تحيي اليوم العالمي للمراءة

تعز تحيي اليوم العالمي للمراءة


هنا رداع :تعز
أقيمت في مدنية تعز ندوة بمناسبة اليوم العالمي للمراءة والتي يصادف الثامن من مارس من كل عام الندوة نظمتها جامعة الحكمة فرع تعز قسم الانشطة التابع للطالبات تحت شعار "المرأة وتعزيز دورها المجتمعي "وأكد المشاركون في الندوة علي أهمية دور المرأة في بناء المجتمع .
كما تطرقت الندوة الي دور المرأة في تعز في ظل الحرب والحصار المفروض علي المدنية حيث سقطت أكثر 400أمراة واصابات العشرات بقذائف مليشيات الحوثي علي المدنية .
وأكدت المدخلات في الندوة عن غياب المنظمات الحقوقية التي تدافع عن المراءة في مدنية تعز وما تتعرض له من قتل وحصار ونزوح خلال ثلاث سنوات الي ذلك تحدث الشيخ علي القاضي عن دور المرأة في المجتمع في منظور شرعي داعيا الي الاهتمام بالمرأة وفقا للضوابط الشرعية التي شرعها الاسلام .
وأكدت أ/رغد المقطري في كلمة لها عن أهمية هذا اليوم الثامن من مارس من كل عام تحتفل دول العالم في الثامن من مارس من كل عام باليوم العالمى للمرأة، للاعتراف بإنجازاتها الاقتصادية، والسياسية والاجتماعية، وتقديرًا ودعمًا لحقوقها، والتوعية بنضالها عالميًا.
وقال رئيس جامعة الحكمة فرع تعز الدكتور عبد الكليبي ان الجامعة تهتم في تلك الانشطة المجتمعية التي تهتم بالمجتمع موكدا ان هناك العديد من الانشطة المجتمعية سيكون له الاثر الكبير كاشفا عن العديد من الانشطة ستطلقها في قادم الايام .
وعبر الكليبي عن شكره لقسم الانشطة فرع الطالبات على تنظمهن تلك الندوة التي بالمرأة ودورها المجتمعي

التعليقات على الفيس بوك



أضف تعليق

Developed By Mohanad Ameen