الرئيسية » الأخبار المحلية » محكمة حوثية تقضي بإعدام 8 بتهمة "التخابر مع التحالف والتعاون مع القاعدة وداعش"
محكمة حوثية تقضي بإعدام 8 بتهمة

محكمة حوثية تقضي بإعدام 8 بتهمة "التخابر مع التحالف والتعاون مع القاعدة وداعش"


هنا رداع : متابعات

قضت محكمة خاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي في صنعاء، الأربعاء 25 أبريل/ نيسان 2018، بإعدام 8 أشخاص بعد اتهامهم ب "العمالة والارتزاق لقوى التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن".

ونقلت وكالة الأنباء "سبأ" النسخة التي تسيطر عليها مليشيا الحوثي، أن رئيس المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة بأمن الدولة بصنعاء القاضي عبده راجح، أصدر حكما بالإعدام حدا وتعزيرا بحق ثمانية ممن وصفتهم ب"عملاء ومرتزقة قوى العدوان"- في إشارة إلى التحالف العربي والحكومة المعترف بها دولياً.

* اسماء المتهمين الذي صدر بحقهم حكم الاعدام :
أصدر حكم بإدانة كل من :

١-شوقي عبده أحمد إبراهيم

٢-علي محمد علي حسيني

٣- مجاهد حسين ناصر أحمد الجزيفة

٤-إبراهيم صالح على حراب

٥- أحمد أحمد على حماص

٦-بسام محمد ناجي الصراري

٧-عبد الحافظ سيف عبدالله الصراري

٨- عبدالعزيز حسين محمد القاضي

ووجهت للمتهمين عدة تهم من ضمنها الاشتراك في عصابة مسلحة تتبع تنظيمي "الدولة" و"القاعدة" في البيضاء، والقيام بأعمال وصفت بالإجرامية لصالح التنظيمين، والقيام بـ"بإعانة العدوان السعودي وتحالفه خاصة والبلاد في حالة حرب مع تلك الدولة المعتدية، ومواجهة أفراد الشعب واللجان الشعبية "الحوثيين".

وبحسب قرار الاتهام، فإن المدانين قاموا بزرع أكثر من أربع عبوات ناسفة بمحافظة البيضاء، وتفجيرها ما أسفر عن تدمير وسيلة نقل للمياه تابعة للجان الشعبية وقتل شخصين كانا على متنها، وتفجير البوابة الجنوبية لنادي الأحمدي بمديرية رداع بسيارة مفخخة.

الجدير بالذكر أن آلاف المعتقلين السياسيين والمخفيين قسريا اعتقلتهم مليشيا الحوثي ومايزالون يتواجدون في سجونها من دون محاكمات.

وكانت اتهمت منظمة العفو الدولية مؤخرا مليشيا الحوثي، بأنها تستخدم السلطة القضائية «لتصفية حسابات سياسية» في البلاد.



التعليقات على الفيس بوك



أضف تعليق

Developed By Mohanad Ameen