الرئيسية » الأخبار المحلية » أمهات المختطفين تطالب المبعوث الأممي بالتحقيق في جرائم الحوثيين وتشكيلات مسلحة في عدن
أمهات المختطفين تطالب المبعوث الأممي بالتحقيق في جرائم الحوثيين وتشكيلات مسلحة في عدن

أمهات المختطفين تطالب المبعوث الأممي بالتحقيق في جرائم الحوثيين وتشكيلات مسلحة في عدن


هنا رداع :عدن
طالبت رابطة أمهات المختطفين، اليوم السبت، الحكومة الشرعية، والمبعوث الأممي للأمم المتحدة، والمنظمات الحقوقية والإنسانية، إلى سرعة التحقيق في جرائم الاختطاف التي تقوم بها جماعة الحوثي الانقلابية، والتشكيلات المسلحة في عدن وفتح تحقيقات في تلك الجرائم.
وقالت الرابطة في بيان لها – خلال وقفة احتجاجية نفذتها اليوم في مدينة تعز "أن حياة المختطفين في السجون باتت مهددة بالموت جراء التعذيب الممنهج الذي يتعرضون له".
واستنكرت الرابطة وفاة المختطف الصحفي "أنور الركن" الذي توفي بعد يومين من إطلاق سراحه جراء تعرضه للتعذيب والتجويع والشديد.
كما تطرق البيان إلى ذكر المختطف محمد صالح النوم الذي صرحت أسرته انهم لايعلمون شيئا عن صحته وحياته بعد تداول أخبار عن مقتله تحت التعذيب في سجون التحالف بعدن.
وتتهم منظمات دولية وحقوقية جماعة الحوثي ، باتخاذ المئات من المعتقلين دروعاً بشرية عن طريق الزج بهم في مواقع عسكرية، تكون هدفاً للتحالف العربي الذي يخوض حرباً إلى جانب الشرعية اليمنية منذ مارس/ آذار 2015.
وخلال ثلاثة أعوام من الانقلاب على الحكومة الشرعية اختطفت جماعة الحوثي الانقلابية العشرات من الصحفيين والناشطين والسياسيين وزجت بهم في معتقلات سرية، تلقوا فيها أبشع أنواع التعذيب والإنتهاكات لحقوق الإنسان.

التعليقات على الفيس بوك



أضف تعليق

Developed By Mohanad Ameen