31°صنعاء
36°البيضاء
32°عدن
30°المكلا
33°حضرموت
30°تعز
35°المهره
42°مأرب
31° صنعاء
البيضاء36°
عدن32°
المكلا30°
حضرموت33°
تعز30°
المهره35°
مأرب42°
الجمعة 03 / مايو / 2024
154.99ريال سعودي
158.57درهم إماراتي
750.91جنيه إسترليني
675.45يورو
ريال سعودي154.99
درهم إماراتي158.57
جنيه إسترليني750.91
يورو675.45

البيضاء تودع الشيخ "صالح حسين الفني" وقبيلة المشاعره تنصب نجله "سعيد" شيخا للقبيلة خلفا لوالده

البيضاء تودع الشيخ

شيع اليوم الثلاثاء جثمان فقيد الوطن الشيخ "صالح حسين الفني" بمديرية الطفة محافظة البيضاء في موكب جنائزي مهيب بحضور رسمي وشعبي كبير.

وخلال مراسم التشييع التي تقدّمها شخصيات رسمية وأكاديمية ورموز اجتماعية أشاد المشيعون بمناقب الفقيد وإسهاماته ونضاله الوطني على امتداد الساحة اليمنية والقومية؛ مشيرين إلى مواقف الفقيد الوطنية، حيث كان هامة وطنية لا تساوم على المصالح الوطنية ولا حقوق الشعب، ومن الشخصيات التي ساهمت بأدوار قيمّة تجاه الوطن والمجتمع وارساء التصالح والتسامح في المحافظة البيضاء والطفه.

وأكد المشيعون أن الوطن خسر برحيل الفقيد هامة وطنية وقومية وشخصية قيادية، حظيت باحترام وتقدير الجميع، لمكانته الاجتماعية ودوره البارز خلال مسيرة حياته الحافلة بالعطاء والعمل الخير والاصلاح ذات البين.

وعبروا عن خالص العزاء والمواساة لأسرة الفقيد والمشاعره كافة بهذا المصاب .. سائلين المولى جلّت قدرته أن يتغمده بواسع رحمته وعظيم مغفرته ويسكنه فسيح جناته ويلهم الجميع الصبر والسلوان.

من جهته عبر الشيخ محمد صالح الكليبي عن الامتنان لحضور وكلاء والمسئولين في الدولة مراسم تشييع جثمان الشيخ صالح حسين الفني الذي كان رجل التصالح ومواقف وصاحب مبادئ.

وأكدا أن الشيخ ذكراه خالدة في نفوس الجميع، لما تميز به من أخلاق وتواضع، وتغليبه لمصلحة الوطن العليا على المصالح الذاتية. جرت مراسم التشييع الرسمية لفقيد الوطن بعد الصلاة عليه في مسقط راسه قاع المشاعره بمديرية الطفة محافظة البيضاء ، ليوارى جثمانه الثرى في مقبر االسرو في قاع المشاعره.

وتم تنصيب ابنه سعيد صالح الفني شيخآ خلفآ لوالده وتعميمه من قبل الشيخ محمد صالح الكليبي رد بالمثل ويكون جنبآ الى جنب في خدمة القبيله والمجتمع وتم تعميمه من قبل مشايخ البيضاء والطفه ليكون جنبآ الى جنب مع رفيق درب والده الشيخ محمد صالح الكليبي.

شارك في التشييع عدد من وكلاء ومسؤولين المحافظه المحافظة ورؤساء وأمناء عموم وممثلي الأحزاب والتنظيمات السياسية وأقارب ومشايخ واعيان البيضاء والمحافظات وأصدقاء الفقيد ومحبيه وابناء قبيلته التي اكدو دعمهم ومسنتدهم للمشايخ وجمع من المواطنين.