الرئيسية » منوعات » ينهم الأمير محمد بن سلمان .. الشباب الأكثر تأثيراً في العالم
ينهم الأمير محمد بن سلمان .. الشباب الأكثر تأثيراً في العالم

ينهم الأمير محمد بن سلمان .. الشباب الأكثر تأثيراً في العالم



يروق لبعض تصنيف جيل الألفية بأنهم الذين يركزون على التقاط 2000 صورة سيلفي في السنة أكثر من أي شيءٍ آخر، وآخرون يعتبرونهم الجيل الذي توصلوا لأن يكونوا أسوأ من آبائهم.
لكن هناك استثناءات، فهم أيضاً الأشخاص الذين أحدثوا تغييرات جذرية في العالم، خلال وقت قصير نسبياً، وهنا قائمة بأكثر الشخصيات تأثيراً في العالم، والذين تتراوح أعمارهم بين 20- 35 سنة، وفق قائمة نشرتها صحيفة "ذا غارديان".
كيم جون أون (33 عاماً) حاكم كوريا الشمالية، والمولع بالتفجيرات النووية، واستعراض الغواصات، والذي تولى قيادة دولة منبوذة بعد أن توفي والده فجأة عام 2011.
وهذا الحاكم الشاب الذي لا يبالي بإعدام أفراد من أسرته، احتفل في عيد ميلاده، في يناير/ كانون الثاني الماضي، بتجربةٍ نوويةٍ رابعة لبلاده، وبعد أسابيع قليلة أطلق صاروخاً في السماء، ما أثار تهديداتٍ دولية بفرض المزيد من العقوبات على كوريا الشمالية.
وعلى الرغم من الآمال الباكرة التي قد تمتع بها لفتح بلاده على بقية العالم، لكن يبدو أنه فضل الدبلوماسية النووية على ذلك.
مارك زوكربيرج
يبدو أننا وصلنا إلى نقطة أصبح يمكن فيها تصنيف تاريخنا الشخصي إلى فترتين مختلفتين، ما قبل فيسبوك وما بعده، وشبكة الإنترنت التي بدأها مارك زوكربيرج لزملائه في جامعة هارفارد، تحولت إلى واحد من أكبر المواقع على الإنترنت في العالم، يستخدمها 1.5 بليون شخص، أي 20 في المائة من سكان الأرض.
وأصبح الناس يستخدمون فيسبوك في توثيق كل ناحيةٍ من حياتهم، واستخدم الموقع أيضاً من ناشطين لتنظيم عدد من أكبر الاحتجاجات في العالم، وتبلغ ثروة مؤسسه الآن 46.7 بليون دولار.
محمد بن سلمان
يبلغ نائب ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان 30 عاماً، ويعتبر أكثر أفراد الأسرة الحاكمة انسجاماً مع الشعب، ويشغل حالياً منصب وزير الدفاع، وقام بسلسلة من التغييرات التي لاحظها العالم، فهو يقود الحرب في اليمن، بالإضافة للجهود التي يبذلها لإصلاح الاقتصاد في بلاده، وهناك شائعات تتحدث عن أنه قد يصبح الرجل الأقوى في العالم العربي في الفترة المقبلة.
بيونسيه نولز
السيدة كارتر، أو بيونسيه، أياً كان الاسم الذي تنادى به، فلا يمكن إنكار القوة المالية والاجتماعية لمغنية البوب الشهيرة، والتي تصدرت قائمة فوربس لأقوى 100 امرأة في العالم في المرتبة 21.
كيم كاردشيان
وهي ثاني أكثر شخص متابعة على انستغرام في العالم، والمتزوجة من مغني الراب كاني ويست، وارتبط اسمها بفضيحة جنسية حازت على متابعة اجتماعية، كما أنها تثير الجدل وتلفت الانتباه كل حين بصورها العارية سواء على أغلفة المجلات أو حتى التي تنشرها في وسائل التواصل الاجتماعي.
وفي القائمة أيضاً مغني البوب الكندي، جوستون بيبر، والليدي غاغا، والممثلة الحائزة على الأوسكار لوبيتا نيونغو، والراقصة كاترينا تيكونوفا، ولاعب كرة القدم نيمار.



التعليقات على الفيس بوك



أضف تعليق

Developed By Mohanad Ameen