الرئيسية » الأخبار المحلية » الحكومة تعلن المهرة محافظة منكوبة جراء إعصار "لبان" ، والسعودية تدشن جسر جوي لإغاثة
الحكومة تعلن المهرة محافظة منكوبة جراء إعصار

الحكومة تعلن المهرة محافظة منكوبة جراء إعصار "لبان" ، والسعودية تدشن جسر جوي لإغاثة



أعلنت الحكومة اليمنية اليوم الاثنين محافظة المهرة محافظة منكوبة يتوجب إغاثتها وإغاثة أهلها بأسرع وقت ممكن جراء اعصار لبان الذي ضرب المحافظة منذ فجر أمس الأحد.
 
ودعا رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر المنظمات الإغاثية العاملة في اليمن إلى إغاثة أبناء محافظة المهرة بعد تعرضها لإعصار (لبان) وتعرض منازل المواطنين إلى خسائر فادحة.
 
ووجه رئيس الوزراء خلال اتصال هاتفي أجراه بمحافظ محافظة المهرة راج باكريت برفع درجة الحذر والتأهب ومضاعفة الجهود لإنقاذ المواطنين المحاصرين جراء تدفق السيول وإيجاد أماكن آمنة للأسر المتضررة.
 
وقالت السلطة المحلية بمحافظة المهرة في بيان لها، إن جميع مناطق المحافظة منكوبة جراء الإعصار المداري "لُبان" مشيرة إلى وقوع ضحايا وتهدم عدة منازل وانهيار خدمات الكهرباء والمياه والطرقات بشكل تام.
 
 وأشار البيان إلى أن السلطات المحلية تعمل حاليا على استحداث مركز لإيواء الأهالي وشق الطرقات وفتح ممرات للسيول في عدة مناطق، بالتزامن مع استمرار الأمطار والرياح الشديدة.
 
وناشدت الحكومة اليمنية والتحالف العربي والمنظمات الدولية بسرعة الإنقاذ واصفة الوضع بالصعب.

وفي وقت سابق ،اليوم، أعلن مكتب الصحة بمحافظة المهرة، فقدان أربعة أشخاص وإصابة 33 وأجلاء أكثر 350 أسرة، جراء عاصفة لُـبان"التي ضربت محافظة المهرة خلال الساعات الماضية. 
 
وأفادت غرفة عمليات مكتب الصحة والسكان بمحافظة المهرة، ببلوغ عدد الحالات المصابة جراء العاصفة المدارية إلى 33 حالة في مديريات الغيضة وسيحوت وشحن، وإجلاء أكثر 350 أسرة تضررت من الحالة المدارية نتيجة سقوط بعض المنازل على ساكنيها بمديرية الغيضة في مناطق العبري ومحيفيف وإسكان الجيش، بسبب الحالة المدارية ".
 
وأوضحت عمليات الصحة بأن الـ33 حالة التي رصدتها تنوعت بين الشديدة والمتوسطة والخفيفة، منها 27 حالة في مديرية الغيضة وثلاث حالات بمديرية سيحوت وثلاث بمديرية شحن وجميعها تلقت الإجراءات العلاجية والإسعافية اللازمة من قبل الطواقم الطبية بالمديريات. 
 
وأكد المكتب فقدان أربعة أشخاص نتيجة تدفق السيول جارٍ البحث عنهم من قبل فرق الإنقاذ ، إضافة إلى حدوث خسائر مادية كبيرة جراء العاصفة "لُبان".

 

هذا وقد أعلن السفير السعودي لدى اليمن، محمد آل جابر، عن بدء بلاده بتدشين جسر جوي وبري إغاثي لمحافظة المهرة المنكوبة بفعل عاصفة "لبان" المدارية.
 
وقال السفير السعودي لدى اليمن، - في تغريدة له على تويتر – "إن القوات المشتركة ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية يعملون على تقديم الدعم بالغذاء والإيواء".
 
ولفت إلى بدء جسر جوي وبري إغاثي لمحافظة المهرة، مشيرا إلى أن البرنامج الإغاثي لتنمية وإعمار اليمن سيقوم بفتح الطرقات وإصلاح شبكات الكهرباء لمواجهة أضرار إعصار "لبان"



التعليقات على الفيس بوك



أضف تعليق

Developed By Mohanad Ameen